recent
أخبار ساخنة

تغير شركة غوغل سياسة عمل التطبيقات في هواتف أندرويد

مصدرك التقني
الصفحة الرئيسية


 تعلن شركة غوغل انها تعمل على ذيادة خصوصية بيانات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد حيثُ أنها سوف تتبع سياسة أكثر تشددا اتجاه التطبيقات . 


توفر الشركة معلومات بأنه في الخامس من مايو القادم ستوفر سياسة جديدة تعمل على حماية خصوصية بيانات المستخدمين الذين يستخدمون أندرويد حيثُ الغرض من هذه السياسة هو تحديد أذونات وقدرات التطبيقات . 


وتؤكد المعلومات إلى أنه اعتباراً من تاريخ الخامس من مايو لن يتمكن مطوري البرامج والتطبيقات الصادرة لنظام تشغيل Android 11 من رفع وتحميل التطبيقات في متجر غوغل بلاي مزودة بخصية QUERY_ALL_PACKAGES ، أي انه لن يسمح لتطبيقاتهم للوصول إلى معرف التطبيقات التي توجد في هواتف المستخدمين ، حيثُ تعتبر غوغل ان هذه خاصية حساسة و تطلب أذونات وقدرات خاصة" ولن يتمكن من الإستفادة من هذه الوظيفة إلا تطبيقات معينة . 


و من المتوقع أن يسمح لتطبيقات المراقبة فقط حق الوصول إلى البيانات ، من أمثلتها تطبيقات إدارة الملفات و مكافحة الفيروسات في الهواتف الذكية و بعض المتصفحات التي يتطلب عملها تلك الوظيفة . 


ويؤكدون الخبراء ان هذه الخطوة التي أستغرقة من غوغل وقتاً كثيراً لتوفيرها لأنظمة تشغيل أندرويد ، انها سوف تذيد من خصوصية بيانات المستخدمين حيثُ انه بعض المطورين كانوا يستغلون بياناتهم لأغراض شخصية تتعلق بسياسة الإعلانات ، او التي تستهدف حركة مرور أصحاب الهواتف الذكية لتوفير لهم الإعلان الذي كان يبحث عنه سابقاً . 


اقرأ أيضاً : معرفة المذيد عن خاصية استهداف الإعلانات بناء على بيانات المستخدمين 

المصدر : ixbit 


شارك رأيك في التعليقات : عن فكرة جوجل في الحفاظ على بيانات المستخدمين 


author-img
مصدرك التقني

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent