القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

مراجعة Samsung galaxy A72 - واجهة المستخدم - الأداء

مراجعة Samsung galaxy A72 - واجهة المستخدم - الأداء


أندرويد 11 مع واجهة One UI 


بالكاد يكون سرا أن الكثير من الاستئناف مع أجهزة Samsung يكمن في الواجهة. بالطبع، ليس من نداء عالمي، ولكن هناك سبب لعدم وجود واحد من أكثر واجهات أندرويد مخصصة الأكثر شعبية، وكان هناك ذلك لبعض الوقت. تمشيا مع شعار "رائع للجميع" الجديد، فإن العملاق الكوري يصعد بشكل كبير لعبة البرمجيات الخاصة به مع Galaxy عائلة من الأجهزة الجديدة.



يأتي Galaxy A72 مع أحدث واجهة من سامسونج One UI 3.1  مع Android 11  خارج المربع. أكثر أهمية لا يزال - التزمت Samsung بتقديم 3 تحديثات نظام التشغيل الرئيسية و 4 سنوات تحديثات آمان . 


هذا هو في الواقع تطور جديد إلى حد ما لسامسونج وواحد ينطبق على A32 و A52 أيضا. أطلقت العديد من النماذج الأخيرة في الشركة الأخيرة، مثل Galaxy A02S مع One UI 2.5 و Android 10 ولا التزام معين بدعم طويل الأجل. ليس هذا One UI 3.1 يشكل تغييرا كبيرا حقا مقارنة ب One UI 3.0 أو حتى One UI 2.5 ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الدقيقة التي تستحق الذهاب.



على سبيل المثال، اختصارات شاشة القفل الافتراضية - المسجل والكاميرا، أحادية اللون الآن - اعتادوا مطابقة ألوان التطبيقات المعنية. الغريب بما فيه الكفاية، إذا اخترت تطبيقات مختلفة، فسيحتفظون بألوانهم - ليس الطرف الأول مقابل نوع التمايز الجهات خارجي إما. 


نظرا لأن المزيد من التغيير الوظيفي - شاشة القفل لديها عنصر واجهة مستخدم رفاهية - يمكنك الآن تتبع مقدار الوقت الذي تقضيه على هاتفك دون فتحه. وفي الوقت نفسه، تم تبسيط إعدادات العرض دائما.


Lock screen, shortcuts and widgets 


من المحتمل أن يكون قارئ بصمات الأصابع هو الطريقة الرئيسية لإلغاء تأمين شاشة قفل هاتفك، ولكن لا يزال بإمكانك استخدام ميزة التعرف على الوجه بدلا من ذلك أو إلى جانب ذلك. قد يكون الأمر أكثر ملاءمة في بعض المواقف، لكنه عموما أقل أمانا لأنه يعتمد فقط على كاميرا Selfie. ماسحات القزحية هي للأسف شيء من الماضي الآن.


Biometrics and security 


تغيير ملحوظ آخر هو أن سحب إشعار يغطي الشاشة بأكملها أسفل، حتى لو كانت هناك بطاقة إعلام واحدة فقط أو لا شيء على الإطلاق. في السابق، لا يزال جزء من الشاشة أسفل الإخطار الأخير مرئيا، فقط مظلم. 


في حين أننا هنا، يمكن الآن تحرير البديل السريع مباشرة من الزر Plus في نهاية القائمة بدلا من الدخول إلى القائمة. 


يتضمن Android 11 ميزة تاريخ إعلام Nifty. يتم الوصول إليها من قائمة الإعدادات، لذلك ليس في متناول فوري، ولكن هناك من أجل تلك المناسبات عندما رفضت إشعارا بسرعة كبيرة ولا يمكن أن تجد ما كان عليه. فقط تأكد من تمكينه لأنه غير متوفر بشكل افتراضي. 



Notifications, quick toggles and notification history


يتم حساب جميع تعديلات التخطيط القياسية والتبديل للحصول على لوحة سريعة و TASKBAR. يحتوي Android 11 على طريقة جديدة لمعالجة الإخطارات لتطبيقات الرسائل الفورية التي تسمى الفقاعات، ويعتمدهاOne UI 3 ، أيضا. 


هذا بالإضافة إلى ميزة مماثلة متوفرة مسبقا تقدمها Samsung باسم العرض المنبثق الذكي. ستجد هذه الإعدادات ضمن قائمة "الإشعارات العائمة"، حيث يمكنك بدلا من ذلك إيقاف تشغيل كل منهم واخترت بطاقات الواجهة فقط. 


فقاعات تمديد ميزة المحادثات، وتطوير جديد آخر. يمكنك النقر على أيقونة في إشعار الرسائل الواردة الأولي. يتحول إلى محادثة يمكنك بعد ذلك تقليلها بعد ذلك إلى فقاعة، أو ما كان يعرف باسم "رئيس الدردشة" - الطريقة الافتراضية الافتراضية في Facebook Facebook في الأصل للتعامل مع الدردشات. تعد View Smart Pop-Up واحدة من أكثر من واحد من ميزات الملكية الأقل شهرة معروفة. 


في أيام ما قبل الفقاعات، اعتادت إضافة وظيفة رئيس الدردشة إلى أي تطبيق لاختيارك. تنقر على أيقونة تحوم "الرأس" يفتح التطبيق في نافذة عائمة، والتي يمكنك زيادة تعظيمها إلى ملء الشاشة أو تقليلها مرة أخرى إلى أيقونة. نوع من الفقاعات مثل فقط مختلفة قليلا. 


Floating notifications 


أصبحت أدوات التحكم في  الوسائط المتعددة في أندرويد 11 في طريقها إلى واجهة مستخدم One UI . 

يمكنك الحصول على كومة من تطبيقات التشغيل الصوتية النشطة مباشرة أسفل التبديل السريع وتسليم إلى مفاتيح الجانب بين التطبيقات. 


كانت شاشة الوسائط متوفرة بالفعل على One UI 2.5 Pre-Android 11، وتقدم وظيفة مماثلة لالتقاط جهاز الإخراج أو استخدام ميزة مشاركة الموسيقى في Samsung. حصلت لوحة التحكم في مستوى الصوت على تحول أيضا، والآن المراهمون الأربعة عمودي بدلا من تلك الأفقية من ماضي UIS. 



Media controls 



تعد مشاركة Samsung Music Schare مثالا واحدا فقط على ميزة برامج متقدمة إلى حد ما والتي تم إطلاقها في الأصل كواحدة رئيسية ويقدم الآن الكثير من القيمة المضافة إلى منتصف المدى. 


يناسب الحقيقة مباشرة مع الحملة الجديدة "الرائعة" لعائلة مجرة - وهي حقيقة أن فريق العلاقات العامة قد التقطت على الفور. تتيح لك الميزة تشغيل الموسيقى من خلال ملحقات Bluetooth المتصلة بتلفانس سامسونج صديق. إنه أنيق جدا. 



Samsung Music Share


آخر من تحسينات Android 11 التي تتضمن Samsung تتضمن Samsung أيضا في One UI 3 هي القدرة على رقم تعريف تطبيقات على أعلى ورقة مع خيارات المشاركة. 


إنها واحدة من تلك الأشياء التي تجعلك تتساءل كيف كان عليك الانتظار حتى v11 بالنسبة لنا للوصول إلى هناك. الأمور أفضل الآن، ولكن لا يزال، نود أن نكون قادرين على إزالة بعض الخيارات، أيضا، لأن هذه القائمة قد تكون متأكدة من استخدام بعض التفاصيل. 


هناك شيء آخر أن Google Tweeded في إصدار هذا العام هو معالجة إذن، ونفذته Samsung في وحدة واجهة مستخدم OneUI 3 . 


مع هذا الإصدار، سترى الآن موجه جديد للأذونات في كل مرة يطلب فيها التطبيق، مما يتيح لك رفض الإذن، اسمح بذلك فقط أثناء استخدام التطبيق إذا كان التطبيق يتطلب إمكانية الوصول المستمر لإذن، فاحصل أيضا على خيار رابع يأخذك إلى صفحة إعداد حيث يمكنك تزويدها بذلك. 


يتم ذلك لمنع المستخدم من اختيار هذا الخيار بطريق الخطأ أثناء الحاشية عبر مربعات حوار الإذن. 



Share options pinning and permissions handling 


شهدت قائمة الإعدادات مكتوبا خفية ولكنها ذات معنى. يتم عرض الفئات الفرعية أكثر قضايا باستخدام فاصل DOT وفواصل إضافية، في حين يتم الآن إظهار عمليات البحث الحديثة كما فقاعات بدلا من قائمة. 


بالإضافة إلى ذلك، هناك ميزة إضافية تم إضافتها حديثا لإعدادات البحث حسب علامة التجزئة - للأشياء ذات الصلة المفاهيمية الموجودة في أماكن مختلفة في القائمة. 


One UI settings 


يضفي تطبيق One UI Dialer نفسه على الكثير من التخصيص. هناك تخطيطان مختلفان لشاشة الاتصال للاختيار بينهما. يمكنك أيضا إنشاء صورة خلفية أو فيديو لهذه الشاشة، على الرغم من أنها ستكون كلها نفسها لجميع مكالماتك - لا يمكنك الحصول على واحدة مختلفة على أساس كل شخص. 


Samsung dialer 


هناك الكثير من التغييرات المرئية الأصغر الأخرى المنتشرة في جميع أنحاء واجهة المستخدم واحدة. إن دعم سامسونج الممتازة الممتازة والاختيار الغني على الإنترنت موجود، كذلك. نفس الشيء ينطبق على خيارات التنقل للنظام، مع وجود عدد قليل من القرص والتخطيطات المتاحة للإيماءات، وكذلك عناصر تحكم زر المدرسة القديمة، حتى النمط الأصلي القديم حقا، مع الزر الخلفي على الجانب الأيمن. 

One UI 3.1 and navigation options 


كما ذكرنا بالفعل، فإن Galaxy A72 لديه مجموعة مختارة غنية بالدهشة من ميزات Samsung إضافية. أشياء مثل واجهة لوحات الحافة، Bixby والتكامل الكامل لمنصة SmartThings. يوجد أيضا لعبة قاذفة، المحور لجميع ألعابك، والتي توفر أيضا خيارات للحد من الهاء عندما تكون الألعاب هنا للبقاء كذلك. 



إغفال ملحوظ من مجموعة ميزة A72 هو Samsung Dex. نحصل عليه - لا تزال بعض الأشياء حاجة إلى أن تكون حصرية رئيسية. حتى في غيابها، لا يزال بإمكانك الحصول على الكثير من وظائفها من خلال رابط ميزة Windows التي تم تنفيذها بالتعاون مع Microsoft. 


مواصفات جالكسي  اي 72

يستخدم Samsung Galaxy A72 نفس شرائح Snapdragon 720g Snapdragon كأخشب A52 أصغر. هذا هو الاختيار الذي اعتبرناه "معقول" و "جيد بما فيه الكفاية" على هذا الهاتف، مع الاعتراف بسهولة أنه يمكنك بسهولة الحصول على رقاقة أفضل داخل النطاق السعري. مع MSRP 100 يورو، أو نحو ذلك على مستوى A52، فإن كومبو A72 والنقذ 720g هو أكثر صعوبة بكثير لإجراء أعذار ل. لا يزال من الصعب عندما تبدأ في النظر في بعض المنافسين، مثل سلسلة OnePlus Nord، مع رقائق Snapdragon 690g و 765G.

 كما أن أبعاد Mediatek 800U و 1000+ هي أيضا داخل الميزانية، كما يتضح من Realme Narzo 30 Pro 5G و Realme X7 Pro. حتى Poco F3 و Snapdragon 870 5G من الناحية الفنية داخل ميزانية بولت بارك من Galaxy A72 في أسواق معينة. وهذا رقاقة على وشك مستوى آخر 

ولكن حتى أن ننظر حولها في قائمة Samsung الخاصة، لا يمكننا المساعدة ولكن لاحظ أن Galaxy M51، وكذلك سابقا لسلف A72 - يأتي كلاهما A71 مع شرائح Snapdragon 730. ليس في الحقيقة أنه أفضل بكثير، ولكن لا تزال ترقية طفيفة في دائرة وحدة المعالجة المركزية على جي بي آي فاينو 465 غيغاهرتز جي بي آند جيجا هرتز كيريو 465 جيجا هرتز كيريو 465 من 720 جرام داخل A72، إلى جانب نفس adren gpu التي، بالمناسبة، لا تخطط تدريجيا إما. 

في ملاحظة أكثر إيجابية، على الأقل ينطلق Snapdragon 720g الخاص به. خاصة بالمقارنة مع العديد من المجرات من جيل منذ ذلك الحين، وليس هزيمة كوالكوم السيليكون. بينما نعرف، من أجل حقيقة أن الكثيرين سوف يقدرون اختيار شريحة كوالكوم بدلا من Mediatek One لأسباب توافق، والمقارنة بين A72 وشيء مثل Realme Narzo 30 Pro 5G مع رقاقة Mediatek 800U خاصة في معيار مثل Antutu، وهو مركب أكثر بكثير ويأخذ في الاعتبار أشياء مثل الذاكرة وحجم التخزين والسرعة. بالنسبة للسجل، فإن وحدة مراجعة Galaxy A72 الخاصة بنا هي نموذج 6GB / 128GB الأساسي. 


التحرك في اختبارات GPU و Adreno 618 GPU، الأمور لا تبدو رائعة للغاية. بطبيعة الحال، لقد ركضنا جميع الشاشة على الشاشة في 90 هرتز على أمل رؤية بعض تعداد بعض FPS فوق 60. لسوء الحظ، حتى في سيناريوهات OpenGL OpenGL OpenGL OpenGL EXWNITEN التي لا نزال مدعوها، لم يكن Galaxy A72 


من غير ذلك، لا يجد Adreno 618 فجأة خطوته الخفية والتفوق في أصعب Aztek يدير مع Apri API. 


كل الأشياء التي تم النظر فيها، Snapdragon 720g عبارة عن شرائح لائقة. تمكن من تشغيل واجهة مستخدم واحدة 3.1 ناعمة تماما عند 90 هرتز، لا تقل. في الواقع، تقدم الرقاقة ميزة صلبة مجموعة من جميع أنحاء، والتي تسمح لشركة Samsung بتوفير مجموعة كاملة من ميزات Tantalizing على Galaxy A72، بما في ذلك معدل تحديث 90 هرتز المذكور أعلاه، والتقاط الفيديو 4K على كل من الكاميرات الرئيسية والفيرة، ناهيك عن 25W دعم الشحن. 


ومع ذلك، لا يمكننا أن نساعد ولكن أشعر أن شرائح أكثر قوة يجب أن تكون قابلة للتحقيق في نقطة السعر في هاتف A72. هذا هو الحال بالتأكيد مع العديد من منافسيها. نظرا لأنها توفر أداء كاف، فإن Snapdragon 720g بعيدة عن Showstopper. مجرد شيء يستحق الإشارة.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
SHEHAB HOSNY

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات