recent
أخبار ساخنة

Android 12 – أندرويد 12 سيحصل على أهم 5 مزايا تركز على الخصوصية

Android 12 - أندرويد 12 سيحصل على أهم 5 مزايا تركز على الخصوصية

ركزت Google على الخصوصية بشكل كبير في الإصدارات القليلة السابقة من نظام التشغيل Android الخاص بها ، ويبدو أن تحديث Android 12 الجديد سيحصل على المزيد من ميزات الخصوصية ، والتي من خلالها قررت مواكبة ميزات الخصوصية الجديدة من Apple.


1 ميزات الخصوصية في Android 12

  1.  لوحة تحكم الخصوصية الجديدة
  2. مزيد من التحكم في مستشعرات الكاميرا والميكروفون
  3. مشاركة الموقع التقريبي
  4.  خزنة آمنة لمهام التعلم الآلي على الجهاز
  5.  أدوات إدارة كلمات المرور الجديدة


أعلنت الشركة بالفعل في مؤتمرها السنوي لمطوري Google IO عن مجموعة من الميزات المتعلقة بالخصوصية لنظام Android 12. وفيما يلي أهم خمس ميزات منها:


1- لوحة تحكم الخصوصية الجديدة

سيحتوي Android 12 على لوحة تحكم للخصوصية في إعداداتك ، وسيعرض بشكل أساسي التطبيقات التي وصلت إلى موقعك والميكروفون والكاميرا في آخر 24 ساعة وعدد المرات.


يمكنك أيضًا مراجعة الأذونات الأخرى التي يمكن الوصول إليها بسهولة - مثل التخزين - ببساطة عن طريق التمرير لأسفل بشكل أكبر في لوحة التحكم. قالت Google أنه يمكنك بسهولة إبطال هذه الأذونات من خلال لوحة التحكم أيضًا.


2- مزيد من التحكم في مستشعرات الكاميرا والميكروفون


سيحتوي الإصدار القادم من نظام تشغيل Google أيضًا على مؤشرات نمط iOS عندما يستخدم التطبيق الكاميرا أو الميكروفون ، أو كليهما ، مما يساعد المستخدم على مراقبة التطبيقات التي قد تستخدم هذه المستشعرات سراً.


ستوفر Google أيضًا أزرار تعطيل لهذه التطبيقات المزعجة في مركز الإشعارات ، مما يجعل من السهل جدًا تعطيل الإجراءات المتطفلة على الخصوصية.


3- شارك الموقع التقريبي

ميزة أخرى مستوحاة من iOS قادمة إلى Android 12 هي الوصول التقريبي إلى الموقع. بالنسبة لبعض التطبيقات ، مثل التسوق أو الطقس ، تحتاج فقط إلى منحهم موقعًا تقريبيًا حتى يتمكنوا من تحديد منطقتك.


مع هذه الميزة ، لن تكون هناك حاجة للتطبيقات لمعرفة موقعك بالضبط لتعمل بشكل صحيح. وبالتالي فهو حل رائع لحماية خصوصيتك دون تعطيل وظائف التطبيق.


4- Safe Box لمهام التعلم الآلي على الجهاز

سيحصل Android 12 على صندوق حماية الخصوصية يسمى Private Computer Core ، لأشياء التعلم الآلي مثل ميزة Now Playing لتحديد الأغاني والتعليقات التوضيحية الحية والاستجابات الذكية للإشعارات.


ستستخدم كل هذه الوظائف البيانات الموجودة على الجهاز لتحسين الاقتراحات ، ولن يتم إرسال أي شيء إلى خوادم Google.


5- أدوات إدارة كلمات المرور الجديدة

سيحصل مدير كلمات المرور المستخدم في Chrome و Android أيضًا على مجموعة من الميزات الجديدة. الآن ، سيرسل لك تنبيهًا عندما يكتشف خرقًا لبيانات الاعتماد الخاصة بك ، وسيوفر أيضًا طريقة لتغييره بسرعة عبر Chrome دون المرور بخطوات متعددة.


 ستحصل أيضًا على ميزة استيراد كلمة المرور للحصول على التفاصيل المحفوظة من مدير كلمات مرور آخر ، وتكامل أقوى بين Android و Chrome.


تعد ميزات الخصوصية الخمس الجديدة هذه إضافة رائعة إلى Android 12. ومن الجدير بالذكر أنه في وقت سابق من هذا الشهر ، قدمت Apple أحد أكثر تحديثات الخصوصية شيوعًا مع ميزة جديدة لمكافحة التتبع. بينما أشارت التقارير في فبراير إلى أن Google تطور حلاً مشابهًا مع بعض التحذيرات ، لم تصدر الشركة أي إعلانات بخصوص هذا الحدث.


اقرأ أيضًا: Android 12 beta - Android 12 متوفر الآن - إليك أهم ميزاته والهواتف التي ستحصل عليها


ما رأيك في ميزات الخصوصية القادمة إلى Android 12؟ هل تعتقد أنه سيكون قادرًا على التنافس مع ميزات خصوصية IOS؟ دعنا نعرف عبر التعليقات.

author-img
SHEHAB HOSNY

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent